التخلص من حمل الذنوب – خطوات عملية – Zawia360

التخلص من حمل الذنوب – خطوات عملية

إذا كنت تصارع مع خطيئة معينة في حياتك أو ذنب اقترفته، سواء كانت لفظ، عادة أو فعل. اتبع هذه الخطوات والتزم بها لتختبر التحرير الكامل والحياة الأفضل التي أعدها الله لك. 

ضع الأساس أولا- تعرف على المنقذ والمحرر:

يحتاج كل إنسان يريد اختبار النصرة على الخطيئة أن يبني بيته على الصخر، أي أن يعلن عن قبوله المنقذ يسوع المسيح، وسيادة الله على حياته. قال السيد المسيح: “هأنذا واقف على الباب واقرع إن سمع أحد صوتي وفتح الباب أدخل اليه وأتعشى معه وهو معي”.  المسيح يمنحك فرصة التوبة وغفران خطاياك، فلا تتردد في قبول عطيته لأن وعده واضح “إِنِ اعْتَرَفْنَا بِخَطَايَانَا فَهُوَ أَمِينٌ وَعَادِلٌ، حَتَّى يَغْفِرَ لَنَا خَطَايَانَا وَيُطَهِّرَنَا مِنْ كُلِّ إِثْمٍ” (١ يوحنا١: ٩). 

إسهر:

الكتاب المقدس يقول “اُصْحُوا وَاسْهَرُوا لأَنَّ إِبْلِيسَ خَصْمَكُمْ كَأَسَدٍ زَائِرٍ، يَجُولُ مُلْتَمِساً مَنْ يَبْتَلِعُهُ هُوَ” (١ بطرس٥: ٨). لا مجال للنوم في الحرب (الروحية). النوم هنا رمز للاسترخاء الروحي وعدم الرزانة. والسهر يعني أن تبتعد تماما من كل الأمور التي تثير رغبتك لعمل الخطيئة (الأشخاص، العلاقات، الأماكن، الأوقات، المواد…الخ). كما تحتاج أن تبتعد عن كل العوامل التي تضعف إرادتك والتزامك.

بدّل القديم بالجديد:

حاول أن تتبنى عادات جديدة سليمة بدل العادات السلبية القديمة. قم بتبديلها بعادات تدعم ثقتك بالنفس وثقتك في الله (مثل الانضمام الى مجموعة مؤمنين، الصلاة، القراءة، الرياضة، التطوع…الخ). تمسك بكل البوادر التي تجعل البيئة المحيطة بك بيئة صحية للنمو الروحي والانتصار. العادات الجديدة ستقوم بتغيير السيناريوهات السلبية التي تختبرها في كل مرة. غالبا ما يوجد سيناريو شبه ثابت يتكرر دائما قبل السقوط في الخطيئة. ولكي تتغلب على الخطايا المتكررة يجب أن تغير السيناريو الذي يسبق السقوط في الخطية.   

لا تحارب لوحدك:

يحتاج كل إنسان (مهما كان عمره وخبرته وٍقامته الروحية) لأن يكون مشاركاً ومنفتحاً لمتابعة شخص يثق فيه ويكون ذا خبرة روحية. إذا كنت تعاني من خطية متكررة فأنت بحاجة الى شخص متفهما، لا يدينك، وناضجا، يدفعك بطاقة إيجابية الى الأمام ويصلي معك ومن أجلك.

يرشدنا الكتاب المقدس لنكن ساهرين وصاحين، لأن في اللحظة التي نبتعد فيها عن الله نصبح خارج حمايته. نرجوك أخي العزيز ألا تتردد في مراسلتنا لمرافقتك بينما تصارع في حياتك اليومية. مهما كان التحدي فنحن هنا! فريقنا مستعد للوقوف بجنبك والصلاة من أجلك.  أنقر على رابط الشات.

هل لديك تساؤلات حول محتوى الصفحة؟

اكتشف كيف يمكنك أن تختبر السلام مع الله. إذا كنت ترغب في التحدث مع شخص، فنحن لدينا مرشدين في انتظارك للاستماع لك والاجابة على أسئلتك

Chat Agent2